الوظيفهمعلومات

راشيل جرينمان هارو: تأثير المنح الدراسية على الطلاب

- إعلان-

يمكن للمنح الدراسية تغيير حياتك من خلال السماح لك بالدراسة في مدن أو بلدان مختلفة والسماح لك باستكشاف فرص جديدة. هناك أنواع عديدة من المنح الدراسية المتاحة ، ولكل منها مجموعة متطلباتها الخاصة. يهدف بعضها إلى المساعدة في النفقات المتعلقة بالدراسة مثل الكتب المدرسية والمعدات ، بينما يغطي البعض الآخر نفقات المعيشة مثل السكن والتعليم والانتقال والسفر وفقًا لـ راشيل جرينمان هارو. تهدف جميعها إلى مساعدة الطلاب المتحمسين وذوي الإنجازات العالية في تحقيق أهدافهم الأكاديمية. المنح الدراسية ، كما يقول المثل ، لا تغطي فقط التكلفة الكاملة لمتابعة الدراسات العليا ولكنها تغير حياة الطلاب أيضًا. تعد المنح الدراسية جزءًا واحدًا من اللغز الذي يولد أساسًا قويًا لمساعدة المتعلمين في نجاحهم وسعادتهم ، من تخفيف آثار ارتفاع نفقات الكلية إلى السماح للطلاب بالعثور على مزيد من الوقت والاهتمام للتركيز على الدراسات بدلاً من العمل بدوام جزئي. تعد المنح الدراسية جزءًا واحدًا من اللغز الذي يبني أساسًا ثابتًا لدعم الطلاب في نجاحهم في الحياة.

المنحة لها تأثير مالي وتعليمي حسب راشيل جرينمان

يغادر العديد من الطلاب الكلية مع ديون ضخمة على القروض الطلابية أو يحدون من دراستهم من أجل توفير المال. قد يركز الطلاب على وظائفهم بدلاً من القلق بشأن كيفية سداد القروض لأن المنح الدراسية ليس لديها خطة سداد. تسهل المنح الدراسية متابعة الأهداف التعليمية والوظيفية وتحقيقها من خلال إزالة الحواجز المالية. يمكن أن يؤدي الحصول على منحة دراسية تغطي كلاً من نفقات التعليم والمعيشة إلى تقليل فرصك في ترك الدراسة وعدم الحصول على الدرجة التي ترغب فيها. راشيل هارو. قد تتمكن حتى من التقديم إلى كلية أو تخصص أكثر انتقائية. المنح الدراسية تؤثر على إدارة الوقت للدراسة والتعلم من خلال تخفيف المخاوف المالية.

التأثير على الوظيفة والبحث والتعاون حسب راشيل جرينمان

قد تساعد المنحة الدراسية البارزة الطالب على التميز كمنافس على الوظيفة. أرباب العمل الذين يدركون الطبيعة التنافسية للمنحة سيعتبرونها نجاحًا. تقدم بعض الجامعات برامج التبادل الطلابي. يتم هذا التبادل بين الجامعات من مختلف البلدان. هذه طريقة لتحسين التعاون المعملية كما أخبرها راشيل جرينمان هارو. يمكن أن يمنح هذا المعامل إمكانية الوصول إلى المواد غير المتوفرة في بلدانهم الأصلية. الهدف النهائي من دراستك هو تحويل تلك السيرة الذاتية إلى سيرة ذاتية وظيفية ، ويمكن أن يكون لوجود عدد قليل من المنح الدراسية في سيرتك الذاتية تأثيرًا كبيرًا على صاحب العمل في المستقبل.

اقرأ أيضا: أفضل 15 نصيحة لكتابة السيرة الذاتية لمساعدتك في الحصول على وظيفة

تأثيرات الشخصية

يمكن للمنحة أن تحدث فرقًا كبيرًا في مقدار الوقت والمال الذي لديك خلال الكلية لإنفاقه على تعلم الخدمة والعمل التطوعي والتدريب الداخلي لتوسيع خبرتك ومعرفتك. على المستوى الشخصي ، قد تعزز المنحة احترامك لذاتك وتزودك بمرونة أفضل. المنح الدراسية هي وسيلة ملموسة لإثبات أنك سلعة ثمينة. من المحتمل أن تنجح في المستقبل إذا لم تنجح هذه المرة.

تأثير المنحة على التنمية الوطنية

لقد أدرك العديد من الأشخاص حول العالم ، بما في ذلك كيران بيدي ، ومونتيك سينغ أهلواليا ، وجيريش كارناد ، وشيام بنجال ، تطلعاتهم من خلال الحصول على منح دراسية مختلفة ، وقد أثرت هذه المنح على حياتهم بشكل كبير. بيل جيتس وبيل كلينتون ودينزل واشنطن وإدوارد هابل وستيفاني ماير هم مجرد عدد قليل من المشاهير العالميين الذين حصلوا على منح دراسية لمواصلة تعليمهم. نشأ رئيس الهند السابق ، الراحل الدكتور أي بي جيه عبد الكلام ، في منزل فقير واعتاد بيع الصحف عندما كان مراهقًا للمساعدة في إعالة أسرته.

ومع ذلك ، لم تبقى حكايته على حالها ، ولم تمنعه ​​الصعوبات التي واجهها من مواصلة تعليمه. عمل عبد الكلام بجد للحصول على منحة لدراسة هندسة الطيران في معهد مادراس للتكنولوجيا بعد تخرجه بدرجة في الفيزياء عام 1954. وهكذا تحولت حياته لاحقًا في حياته إلى رجل الصواريخ في الهند. الثبات ، أي الالتحاق المستمر بالمدرسة ، والتقدم ، أي التراكم الفعال للساعات المعتمدة ، والتخرج في الوقت المناسب كلها مقاييس معيارية للنجاح في التعليم العالي. ثبت أن إدارة المساعدة المالية لطلاب الجامعات تساعد الطلاب على تحقيق أهدافهم. تأتي المساعدة المالية للتعليم العالي في شكل منح وقروض وإعفاء من الرسوم الدراسية ومنح دراسية خاصة أو مؤسسية ، وتستند إلى كل من الحاجة والجدارة. من ناحية أخرى ، زادت الكليات والجامعات المبلغ الإجمالي بالدولار الذي تم إنفاقه على مساعدة الطلاب بنسبة 95 في المائة بين عامي 1995 و 2005.

اقرأ أيضا: تصنيف جامعة لويولا ميريلاند والخريجين البارزين ومعدل القبول والرسوم والعنوان والتخصصات وكل ما تحتاج إلى معرفته

زادت مساهمات المنح بنسبة 89 في المائة ، وكانت المدارس مسؤولة عن 41 في المائة من هذه النفقات بسبب زيادة المنح الدراسية المدعومة مباشرة من قبل المؤسسات الفردية. نتيجة لذلك ، قد تصبح العوامل النقدية ، ولا سيما المنح الممولة مؤسسياً ، ذات أهمية متزايدة في الجهود المبذولة لتعزيز تحصيل الطلاب في التعليم العالي. على الرغم من أن هناك تأثيرًا واضحًا للمساعدة المالية في أدبيات التعليم العالي ، فقد تباين اتجاه ودرجة هذا التأثير بين أنواع المساعدة وخصائص الطالب.

تابعونا على Instagram (uniquenewsonline) والفيسبوك (uniquenewswebsite) للحصول على تحديثات إخبارية منتظمة مجانًا

مقالات ذات صلة