معلومات

كيف يمكن للغضب أن يخرب جهودك في إنقاص الوزن؟

- إعلان-

الصراخ والغضب ليسا التعبيران الوحيدان عن الغضب. يأتي الغضب على ثلاثة أنواع. تشمل الأعراض ، على سبيل المثال ، لوم الذات وسلوك المخاطرة والدموع الكاذبة وغير ذلك الكثير. لهذا السبب ، فإن الغضب أكثر تعقيدًا مما يبدو للوهلة الأولى. ويمكن أن تتجاوز آثاره علينا جدال محتدمة وأمسية سيئة. زيادة الوزن المفرطة هي أحد الآثار السلبية.

كلنا نشعر بالغضب في مرحلة ما. ولكن إذا كنت دائمًا في هذه الحالة ، فسوف يتأثر وزنك. نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. ولكن إذا كنت تخطط لاكتساب الوزن دون اكتساب الوزن ، فسيؤدي ذلك إلى القيام بالمهمة (نكات على حدة).

إذن فهذه هي الأسباب التي تجعل الأمر يستحق التهدئة من أعصابك.

1. اندفاع الأدرينالين يضبط النغمة

تؤثر مشاعر الغضب أيضًا على التفاعلات الكيميائية في الجسم. تطلق أجسامنا الأدرينالين عندما نشعر بالغضب. إنها تعدنا إما "للقتال أو الفرار" ، كما يقول المثل. يجعلنا نشعر بالغضب والخوف. عندما نكون غاضبين ، لا نشعر بالجوع بسبب تدفق الدم من أعضائنا الداخلية إلى عضلاتنا. ومع ذلك ، هذا مجرد شيء مؤقت.

من الطبيعي اشتهاء الطعام بعد زوال الأدرينالين. ومع ذلك ، لأننا قلقون ، يمكن أن يقودنا هذا إلى اللجوء إلى الإفراط في تناول الطعام العاطفي والفاقد. إذا لم نهتم بالعواقب الصحية ، فيمكننا أن نأكل شيئًا ليس جيدًا لصحتنا لأنه في ذلك الوقت هو الشيء الوحيد الذي يجعلنا سعداء ومرتاحين.

اقرأ أيضا: لقاح الملاريا جاهز أخيرًا للتجارب ، والقضاء على الملاريا أصبح الآن حقيقة واقعة

أفضل طريقة للتعامل مع هذا 

حاول ألا تأكل لتتعامل مع توترك. تتبع نظامك الغذائي وتوقف في كل مرة تدرك فيها أنك ممتلئ. سيساعدك هذا على منع زيادة الوزن.

2. التوتر هو نتيجة قلقنا 

التوتر يتفاقم بسبب القلق. نتيجة لذلك ، يرتفع هرمون التوتر الكورتيزول في الجسم. بالإضافة إلى التسبب في مشاكل القلب وضغط الدم ، فإنه يؤثر أيضًا على وزننا.

يعتبر تحويل السكر في الدم إلى دهون ومنع الهضم من الآثار الأساسية للكورتيزول. ولكن لسوء الحظ فإنه يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن وتراكم كميات خطيرة من الدهون في أجسامنا.

أفضل طريقة للتعامل مع هذا 

أفضل طريقة للتخلص من مشاعرك السلبية هي الانخراط في نشاط تستمتع به. على سبيل المثال ، قم بتدوين اليوميات ، أو حضور فصل للياقة البدنية ، أو تعلم أي شكل من أشكال الرقص ، أو اذهب للركض في الحديقة. ستكون قادرًا على تغيير طريقة تفكيرك وجمع أفكارك إذا قمت بذلك.

3. نفقد القدرة على التحكم في شهيتنا.

تعد اضطرابات النوم من الآثار الجانبية الشائعة للتوتر. وبالمثل ، فإن نقص الطاقة ينتج عن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم. المشروبات السكرية والحلوى السكرية وغيرها من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية هي المصادر الأكثر شيوعًا للكربوهيدرات البسيطة ، والتي لا تؤدي إلا إلى تدمير الصحة.

في الوقت نفسه ، يصعب علينا إبقاء عواطفنا تحت السيطرة. تتعطل الهرمونات التي تنظم الجوع عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف عن أن تلوث الهواء الأصغر يمكن أن يؤدي إلى سرطان الرئة

أفضل طريقة للتعامل مع هذا 

ابحث عن طريقة تجعل حياتك أكثر تناغمًا. على سبيل المثال ، القيام بشيء تستمتع به ، سواء كان ذلك بالقراءة أو قضاء الوقت مع الأصدقاء أو أي شيء آخر يجلب لك السعادة والسلام.

في الختام 

هل تغضب كثيرا؟ هل هناك أي شيء آخر يمكن أن يخطر ببالك ويسبب زيادة الوزن؟ أخبرنا برأيك في قسم التعليقات أدناه.

تابعونا على Instagram (uniquenewsonline) والفيسبوك (uniquenewswebsite) للحصول على تحديثات إخبارية منتظمة مجانًا

مقالات ذات صلة