دوليLifestyle

ثروة الرئيس الروسي بوتين الهائلة تشمل القصور التي تقدر بمليارات الدولارات ، والساعات الفاخرة بملايين الدولارات

- إعلان-

"القوة مفسدة ، والسلطة المطلقة مفسدة تمامًا ،" هكذا يقول المثل. قائمة الثروة التي جمعها الطغاة والأقوياء لا حصر لها ، وآخرها هو الرجل القوي الروسي فلاديمير بوتين. بحسب ال CEO من شركة لإدارة الثروات ، تبلغ ثروة بوتين 200 مليار دولار.

بدأ الهمس بشأن ثروة بوتين الهائلة منذ فترة طويلة مع تسرب أوراق باندورا The Guardian ، الأمر الذي كشف أن عشيقة بوتين تمتلك قصورًا بمليارات الدولارات في موناكو وأجزاء أخرى من العالم.

لطالما كان بوتين شخصية مثيرة للاهتمام ، وكانت الفترة التي قضاها في المخابرات السوفيتية تعني أنه يعرف كل شيء عن كيفية إخفاء أثر ثروته غير المشروعة. ومع ذلك ، على الرغم من أن الغرب قد عاقب معظم الحكماء الروس ، إلا أنهم تركوا بوتين وشأنه. قد يكون هناك سببان لذلك - إما أن الغرب لم يكن قادرًا على تحديد ثروة بوتين المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، أو أنهم قد جنوه لترك قناة للتفاوض في الصراع الدائر بين أوكرانيا وروسيا.

بينما كان بوتين على رأس الشؤون في روسيا ، فاجأ قراره بدء الحرب مع أوكرانيا حتى أكثر الدبلوماسيين خبرة.

أسلوب حياة فخم

يتقاضى الزعيم الروسي رسمياً راتباً سنوياً قدره 140,000 ألف دولار ، وتشمل أصوله المعلنة شقة مساحتها 800 قدم مربع ومقطورة وثلاث سيارات. ومع ذلك ، ادعى الرئيس التنفيذي لشركة Hermitage Capital Management ، بيل براودر ، في شهادته أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي ، في عام 2017 أن ثروة بوتين تبلغ 200 مليار دولار.

ومع ذلك ، بالنظر إلى أسلوب حياة بوتين ، فمن غير المحتمل أن يتمكن من العيش على الراتب الرسمي الذي يتقاضاه كرئيس لاتحاد الدول الروسية. وفق ايه بي سي نيوز، يُرى بوتين يرتدي ساعات فاخرة ، مثل تقويم Patek Philippe الدائم الذي تبلغ قيمته ٦٠ ألف دولار و ٥٠٠ ألف دولار A Lange & Sohne Toubograph.

تابعونا على Instagram (uniquenewsonline) والفيسبوك (uniquenewswebsite) للحصول على تحديثات إخبارية منتظمة مجانًا

مقالات ذات صلة